تستأنف عملية التجارة والنقل بين دولة قطر والامارات

محمد عصام8 يناير 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
تستأنف عملية التجارة والنقل بين دولة قطر والامارات

تحدث وزير الشؤون الخارجية أنور قرقاش، يوم الخميس بان التجارة والنقل تستأنف بين دولة قطر والسعودية وذلك وسط الاسبوع الجاي .

حيث اتفقت المملكة العربية السعودية وحلفاؤها العرب يوم الثلاثاء ، على إعادة العلاقات مع قطر ، منهية بذلك مقاطعة فُرضت في 2017 بسبب مزاعم بأن الدوحة تدعم الإرهاب وتدعم دولة إيران ، وهو ما نفته. ويحظى اتفاق الثلاثاء بدعم من الولايات المتحدة.

وقال الوزير الإماراتي أنور قرقاش للصحفيين، الإجراءات التي سيتم تنفيذها خلال هذا الأسبوع من الاتفاقية تشمل إجراءات عملية لشركات الطيران والشحن والتجارة  بين الدولتين .

ومع ذلك قال بإن القضايا الأخرى مثل استعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة ستستغرق وقتًا أطول، مستكمل قائلا ” بعض المشكلات أسهل في الإصلاح والبعض الآخر يستغرق وقتًا أطول.”

في عام 2017 ،وضعت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر 13 شرط ، بما في ذلك إغلاق قناة الجزيرة ، وإغلاق قاعدة عسكرية تركية ، وقطع العلاقات مع جماعة الإخوان المسلمين ، وتقليص العلاقات مع إيران.

وقالت دولة قطر بإن الحظر يهدف للحد من سيادتها.

وقال الوزير الإماراتي أنور قرقاش للصحفيين، لدينا مشاكل في إعادة بناء الثقة، ستكون هناك مجموعات عمل ثنائية للمضي قدما في قضايا أخرى .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.